س148: هل يجوز إذ لا مناص من الاقتراض من المصارف الربوية أن يستبق رباها بالتوفير فيها ليدفع ربا بربا ..؟
الجواب: الحمد لله رب العالمين. لا يجوز أن يُقابل الإثم بإثم .. والسيئة بالسيئة .. والخيانة بخيانة .. وإنما السيئة بالحسنة، والخيانة بالأمانة لقوله -صلى الله عليه وسلم- في الحديث الصحيح:" أدِّ الأمانة إلى من ائتمنك ولا تخن من خانك ".
ثم ما هذه الضرورة التي تلجئه للاقتراض من البنوك الربوية وهو بنفس الوقت يملك المال الذي يقدر على تشغيله في البنوك الربوية .. ليرد الربا بربا؟!!